بعد ذلك نبحث عن : بعد ذلك نبحث عن : بعد ذلك نبحث عن :

مهارات التسويق الإلكتروني

غيرت شبـكة الإنترنت الكثيــر من طرق عمل معظم النشاطات العلمية والتعليمية والتجارية. وبرزت مع الإنترنت مفاهيم جديدة فرضت على معظم القطاعات ضرورة التكيف معها. ومن القطاعات التي تأثرت كثيراً بتطور تقنية المعلومات قطاع الأعمال في عدة مجالات مثل التجارة والتسويق وظهرت مفاهيم التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني وأصبح رجال الأعمال ملزمين بالتعامل مع تلك المفاهيم بغرض البقاء والمحافظة على مكانة في السوق.
       يقدم هذا البرنامج لمفهوم التسويق الإلكتروني والقدرات الإعلانية والتسويقية لشبكة الإنترنت ويركز على الإدوات والفرص التي تقدمها شبكة الإنترنت لتخدم رجال الأعمال والقطاع التجاري.
[الأهداف]   [الحضور]   [المتطلبات]   [اللغة]   [المكان]   [التكاليف]   [المحتويات]   [معلومات إضافية]   [التسجيل]  
الأهداف  
  • إطلاع رجال الأعمال على مجالات استخدام شبكة الإنترنت في مجال التسويق والأدوات المتاحة عبرها.
  • التعريف بأساسيات التسويق الإلكتروني للاستفادة منها منها في الترويج للسلع والخدمات على الإنترنت.
  • تأهيل المسوقين بغرض الاستفادة من تقنيات الإنترنت وتقنية المعلومات في توسيع قاعدة العملاء وخدمتهم بطريقة فعالة.
  • التعريف بالقضايا القانونية والأخلاقية في عملية التسويق الإلكتروني
  • التعريف بأساسيات دورة التخطيط لعملية التسويق الإلكتروني ومتابعة تقييم العائد منه.
الحضور   هذا البرنامج مخصص لرجال الأعمال المهتمين بتنمية أعمالهم باستخدام التقنيات المعلوماتية الحديثة ولمديري التسويق الراغبين في زيادة حصتهم من السوق وكذلك مديري المواقع التجارية والخدمية على شبكة الإنترنت المهتمين بجذب أكبر عدد من الزوار لمواقعهم وتحويلهم من زوار إلى مستفيدين من الخدمات المقدمة.
المتطلبات  
  • خلفية في أساسيات التسويق
  • معرفة باستخدام الحاسب الآلي
  • معرفة بتطبيقات الإنترنت
اللغة   تستخدم اللغة العربية في معظم نشاطات هذا البرنامج مع إمكانية توضيح بعض المفاهيم باللغة الإنجليزية عند الحاجة.
المكان   المقصورة – طريق الملك عبدالله (مخرج 10) - الرياض
التكاليف   التسجـيـل المبكر 3680 ريال سعودي
التسجـيـل المتأخر 4232 ريال سعودي
التكلفة أعلاه تغطي حضور البرنامج و الحصول على المواد التدريبية وكذلك الوجبات الخفيفة. تحصل المجموعات المكونة من خمسة متدربين على تخفيض 10%. يمكن ترتيب سعر خاص لتنظيم برنامج تدريبي كامل للجهات المهتمة في مقر الجهة. أخر موعد للتسجيل المبكر هو يوم السبت 15 محرم 1428 هـ الموافق 3 فبراير 2007 م.
المحتويات   الإنترنت وقطاع الأعمال
  • مفهوم التسويق
  • أساسيات شبكة الإنترنت
  • خدمات الإنترنت
  • شبكة النسيج العالمية
  • محتويات شبكة الإنترنت
  • البحث عن المعلومات
  • مجتمع الإنترنت وسلوكياته
  • الأعمال الإلكترونية
  • الإتجار الإلكتروني
  • التسويق الإلكتروني
  • قنوات ومنافذ التسويق الإلكتروني
تطوير موقع تسويقي
  • مواقع النسيج
  • تطوير مواقع النسيج
  • أهداف الحضور على الشبكة
  • قدرات اسم النطاق التسويقية
  • تحديد الجهات ذات العلاقة
  • لغات تطوير الموقع
  • هيكلية موقع الإنترنت
  • تطوير المحتوى المعلوماتي
  • الروابط التشعبية
  • الصور والألوان والوسائط
فحص وإشهار الموقع وتقييمه
  • زمن التحميل
  • فحص الترابط
  • نشر الموقع وإشهاره
  • الوسائل التقليدية للإشهار
  • الإشهار التعاوني
  • زيادة معدل الزائرين
  • التعرف على الزوار
محركات البحث والتسويق
  • محركات البحث
  • أدلة الإنترنت
  • مكونات محركات البحث
  • المستكشفات
  • تقنية الفهرسة
  • آلية البحث عن المعلومات
  • ترتيب نتائج عملية البحث
  • التسويق عبر محركات البحث
  • التسويق عبر أدلة الإنترنت
الإعلان عبر الإنترنت
  • التبادل الإعلاني
  • الإعلانات على شبكة الإنترنت
  • الإعلان عبر محركات البحث
التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • تطبيقات البريد الإلكتروني
  • البريد الإلكتروني التسويقي
  • بناء القوائم البريدية
  • قدرات قوائم النقاش التسويقية
  • قضايا الخصوصية
  • محتوى البريد الإلكتروني
  • النشرات البريدية
  • التسويق الإحالي
  • حلول التسويق الإلكتروني
  • التعرف على الفئات المستهدفة
  • تقييم النتائج
الإدارة والتقييم
  • التخطيط للتسويق الإلكتروني
  • ميزانية التسويق الإلكتروني
  • تقويم العائد من الاستثمار في التسويق الإلكتروني
  • أخلاقيات التسويق الإلكتروني
  • القوانين والأنظمة
  • مستقبل التسويق الإلكتروني
  • تكامل أساليب التسويق
  • دعم التسويق التقليدي
  • إدارة علاقات العملاء